"هلا" السعودية تستهدف التحول لبنك رقمي يركز على خدمة المنشآت الصغيرة . 

شركات واستثمار
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

تمضي شركة "هلا" السعودية نحو بناء بنك رقمي مستقبلي يركز على تلبية احتياجات المنشآت الصغيرة والمتوسطة

، وذلك بعد أن بدأت أعمالها في قطاع المدفوعات، وانتقلت مؤخراً إلى تقديم خدمات التمويل، عقب انتهاء جولة تمويل نجحت خلالها في جمع 157 مليون دولار.

في مقابلة مع "الشرق"، قال ماهر لوبيه، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي، إن "هلا" تخدم حالياً نحو 140 ألف منشأة، ويُشكل قسم المدفوعات المصدر الأكبر للإيرادات في الوقت الراهن. لكنه أشار إلى أن قطاع التمويل يمثل فرصة نمو كبيرة، ومن المتوقع أن يُشكل مستقبلاً الحصة الكبرى من الإيرادات، نظراً لكون السوق لا تزال غير مخدومة بالشكل الكافي.

وأوضح لوبيه أن معدل النمو السنوي المركب للشركة خلال السنوات الخمس الماضية يتراوح بين 60% و70%، مشيراً إلى أن وتيرة النمو تتباطأ مع تقدم الشركة في مراحلها، إلا أن "هلا" تستهدف الحفاظ على معدل نمو سنوي يقارب 50% خلال الفترة المقبلة.

وكشف أن الشركة تمكنت من الوصول إلى نقطة التعادل في الأرباح قبل الفوائد والضرائب (EBIT) اعتباراً من بداية عام 2025، ما يعكس تحسناً في الأداء المالي وسط خطط توسع طموحة.

وأشار إلى أن "هلا" تخطط للإدراج في السوق المالية السعودية الرئيسية، حيث يجري العمل حالياً على إجراءات الطرح ومتطلباته، متوقعاً أن يتم الإدراج في عام 2027.